العربيةFrançais

مراكش

جماعة مراكش تضع اللمسات الأخيرة على برنامج عملها قبل المصادقة عليه

  • PDF

Communiqué

 

انعقد يومه الاثنين 27 فبراير 2017 لقاء بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، قصد استعراض الخطوط العريضة لمشروع برنامج عمل جماعة مراكش 2017 - 2022، وذلك بحضور السيد عبد الفتاح البجيوي، والي الجهة عامل عمالة مراكش، والسيد محمد العربي بلقائد، رئيس مجلس جماعة مراكش.

وتضمن هذا المشروع تقييما للمخطط الجماعي السابق، ومنوغرافيا حديثة للجماعة، إلى جانب العديد من الأوراق التأطيرية التشخيصية للقطاعات الحيوية، وكذا عرضا للنتائج الأولية لوضع وترتيب الأولويات وبرمجة المشاريع؛ في حين تركزت محاور التشخيص على التنمية الاقتصادية وتثمين التراث المادي واللامادي؛ والنسيج الحضري والتنمية المستدامة والولوج إلى الخدمات الأساسية؛ والحكامة المحلية وتأهيل الإدارة الجماعية والتعاون والشراكات.

هذا وقد شارك في هذا الاجتماع السيد يونس بنسليمان، النائب الأول لرئيس مجلس الجماعة، والسيد عبد السلام سي كوري، النائب الثاني، والسيد عبد الكريم الخطيب، المدير العام للمصالح بالجماعة، وأعضاء خلية الإعداد وبعض ممثلي المصالح الخارجية.

وتميز هذا اللقاء بإغناء وتجويد هذا المشروع بالعديد من المقترحات، وذلك قبيل عرضه على أنظار مجلس الجماعة خلال دورته العادية وجلسة يومه الثلاثاء 28 فبراير الجاري، حيث تفضل السيد والي الجهة بالعديد من الملاحظات القيمة الهادفة إلى إدماج كثير من الإجراءات العملية والتي تهم عدة محاور ذات بعد تنموي.

هذا وقد ثمن السيد الوالي هذا المشروع، شاكرا للسيد الرئيس هذه الالتفاتة، وأيضا منوها بعمل خلية إعداد برنامج العمل الذي تم إنجازه بخبرات ذاتية للجماعة، منوها بالمحاور المقترحة، وأيضا بالآفاق التي يطرحها هذا المشروع التنموي الكبير، مضيفا أيضا ضرورة الانكباب فور المصادقة عليه على المشاريع الخاصة بإعداد كل الاتفاقيات المرتبطة بإنجازه مع كافة المصالح الخارجية والمتدخلين.

كما نوه السيد رئيس مجلس الجماعة بعمل الخلية وبالمجهودات التي طبعت أشغالها وأيضا بالتضحيات الجسيمة التي قدمتها في هذا الإطار.